فواتير المياه

كيف توفر في فاتورة المياه الخاصة بك؟

ترتفع فواتير الخدمات العامة يومًا بعد يوم ، وقد أتينا اليوم لنقدم لك بعض المساعدة فيما يتعلق بفواتير المياه …

فيما يلي بعض النصائح لتوفير المال على فاتورة المياه الخاصة بك:

لا يعني توفير المال التخلي عن تجربة الحياة المريحة. اتبع هذه النصائح المفيدة لخفض فاتورة المياه لديك ولا يزال لديك كل الأشياء التي تريدها.

1. لا تدع المياه تتدفق عند الحلاقة أو تنظيف أسنانك. لا ترتكب هذا الخطأ ، لأنه إهدار كامل للمياه. لشطف ماكينة الحلاقة أثناء الحلاقة ، احتفظ بكوب من الماء الساخن بجوارك واغمسها بين الحين والآخر. عند تنظيف أسنانك ، املأ كوب الشطف وأغلق الصنبور

2. أغلق الماء أثناء الاستحمام:

وفر الماء في الدش عن طريق إيقاف تدفق المياه أثناء ترطيب شعرك أو ترطيبه. عندما تكون جاهزًا للشطف ، أعد تشغيله. ستساعدك إضافة هذه الخطوة إلى روتين الاستحمام بشكل كبير.

3. لا تغسل الأطباق باليد. يمكنك استخدام 1/6 كمية أقل من المياه عن طريق تشغيل حمولة كاملة في غسالة الأطباق. عندما تغسل أطباقك قبل دخولها ، لا تشغل الصنبور. بدلاً من ذلك ، املأ الحاوية بكمية صغيرة من الماء واشطف كل الفائض من أطباقك بذلك.

4. قم بتشغيل حمولات كاملة من الأطباق والغسيل. إذا قمت بتحميل غسالة الأطباق بشكل صحيح ، فستتسع لأكبر قدر ممكن من الأطباق. تشغيله فقط عندما يكون ممتلئًا يقلل من عدد المرات التي تحتاجها لتشغيله. وبالمثل ، لتوفير المياه عند غسل الملابس ، قم بتشغيل الغسالة فقط عندما يكون لديك حمولة كاملة من الملابس المتسخة.

5. السيطرة على التسريبات:

التسريبات الصغيرة ، قد تؤدي إلى إلقاء جالونات من الماء في البالوعة كل يوم. ستحتاج إلى إصلاح هذا أي تسريبات أخرى بمجرد اكتشافها. لتحديد ما إذا كان مرحاضك به تسرب أم لا ، ضع 5 قطرات من ألوان الطعام على الخزان. إذا تغير لون الوعاء بعد 10 دقائق ، فهناك تسرب.

6. إعادة تدوير المياه:

كن على دراية بإعادة استخدام المياه عندما تستطيع. على سبيل المثال ، لا تتخلص من الماء المتبقي في أكواب الشرب أو أطباق الحيوانات الأليفة – استخدمه لسقي النباتات بدلاً من ذلك. ومكعبات الثلج التي تسقط على الأرض؟ يمكن وضعها مباشرة في أواني النباتات. الأمر نفسه ينطبق على الماء الذي تستخدمه لغسل الخضار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام المياه المستخدمة في تبخير الخضار كأساس لحساء لذيذ.

افكار اخيرة. إذا لاحظت زيادة قصيرة الأجل في فاتورة المياه ، فلا تتردد في الاتصال بمزودك. اتصل بهم واطلب إعادة قراءة عدادك. قد يكون هناك تسرب ، أو قد يكون ببساطة بسبب قراءة غير دقيقة لجهازك. إذا كان هناك خطأ أو تسرب ، فافعل ما عليك القيام به لإصلاحه في أسرع وقت ممكن.

هل تعلم أنه يمكنك بسهولة دفع فاتورة المياه باستخدام خدمة ضامن للدفع الالكتروني.

يمكنك دفع جميع فواتير الخدمات العامة باستخدام ضامن بما في ذلك فواتير المياه

أخبرنا برأيك في النصائح المذكورة أعلاه وإذا كانت لديك نصائح أخرى!

Scroll to Top