لماذا عليك شحن كروت الكهرباء الكترونياً؟

ما هي خطوات شحن كروت الكهرباء مع ضامن؟

يعد التحول الرقمي من أكثر الاتجاهات الحديثة المذهلة التي يشهدها العالم العربي في الآونة الأخيرة، وأحد صور هذا التحول هي إجراءات الدفع الإلكتروني مثل: شحن و دفع المرافق ومنها الكهرباء الخاصة بمنزلك.

ونجد اليوم عدد كبير من شركات الدفع الإلكتروني التي توفر خدمات شحن كروت الكهرباء أو غيرها من الخدمات أو أي من المنافذ المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

هناك العديد من شركات الخدمات المالية التي تتيح للجمهور دفع وسداد الفواتير الخاصة بهم بسهولة عبر المنافذ الخارجية. وأحد اكبر هذه الشركات هي شركة ضامن.

شركة ضامن هي شركة مدفوعات إلكترونية تقدم لمستخدميها من الجمهور خدمات وحلول الدفع الإلكتروني الآمن والسهل عن طريق منافذها المتعددة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

تستطيع أن تجدنا في: المحلات التجارية، والمكتبات، ومكاتب البريد، ومكاتب الاتصالات (السنترال)، والأكشاك التجارية. تقدم ضامن عدة خدمات للدفع الإلكتروني من بينها:

● شحن كروت الكهرباء

● دفع فواتير الإنترنت والهاتف الأرضي والهاتف المحمول

● شحن رصيد الهاتف

● كروت شحن

5 أسباب لشحن كروت الكهرباء مع ضامن؟

● دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه

توفر طريقة دفع آمنة وذكية:

تتميز ضامن بتوفير أكثر من طريقة دفع إلكترونية آمنة وذكية مثل، الدفع الكاش، والدفع بالبطاقات الائتمانية، ليختار كل شخص ما يفضله ويأمن له.

وإلى جانب إضافة الدفع الذكي عبر رمز الاستجابة السريع QR والتي يفضلها الكثير من مستخدمي خدمات المدفوعات الإلكترونية اليوم، نظرًا لأن هذه الطريقة لا تحتاج أي بيانات بنكية.

وهي تتم من خلال مسح رمز الـ QR الخاص بالخدمة بواسطة هاتفك المحمول وبالتالي تظهر لك قيمة العملية لتقوم بدفعها فورًا.

إمكانية تحصيل الفواتير من المنزل:

تتيح المنصة مرونة تحصيل سداد الفواتير من المنزل بواسطة شركات شحن مثل، شركة سمارت كوم.

يتم إرسال مندوب يصطحب معه ماكينة ضامن للدفع الإلكتروني لتتمكن بأريحية بسداد دفع فواتير الكهرباء أو أي فواتير أو مدفوعات أخرى مثل التبرعات، ومصاريف المدارس والجامعات.

وبهذه الميزة لن تضطر لخسارة وقت ومجهود في البحث عن أقرب منفذ لك، أو تضطر لمغادرة عملك لسداد فواتير منزلك.

تنوع الخدمات:

لن تقوم بدفع فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزلك فقط، حيث تقدم “ضامن” أكثر من 500 خدمة مدفوعات مختلفة، مما يعني مهما كانت مسئوليتك المالية وهدفك ودورك المجتمعي، ستجد حلول دفع مناسبة.

وقد تناولنا في الفقرة السابقة مجموعة من خدمات المدفوعات التي توفرها ضامن، وإليك فيما يلي مجموعة أخرى:

دفع التبرعات, دفع مصاريف المدارس والجامعات, دفع معاملات الشراء الإلكترونية, دفع الضرائب, دفع فواتير الكهرباء والغاز للمنازل والشركات, دفع الخدمات الحكومية,شحن ألعاب الفيديو,دفع اشتراكات منصات البث والعروض التلفزيونية والمباريات مثل، منصة Bein Sport ,دفع الضرائب العقارية و مصاريف صيانات و أقسط وحدات الساحل الشمالي.

تنوع طرق الدفع:

تتيح ضامن لمستخدميها أكثر من طريقة دفع آمنة، ليختار المستخدم الطريقة الأفضل والأسهل له من بين:

● الدفع الكاش

● الدفع عبر بطاقات البنك الائتمانية

● الدفع عبر محفظة الهاتف الإلكترونية

سهولة الاستخدام:

سواء قمت بإتمام معاملة الدفع بنفسك أو قام بها التاجر مسئول المنفذ أو مندوب التحصيل المنزلي، فتتميز خطوات دفع الفواتير أو سداد الاشتراكات عبر ضامن بالسهولة والسلاسة. وهذا أكثر من يميزها عن غيرها من خدمات المدفوعات الإلكترونية.

ما هي طريقة شحن كروت الكهرباء الخاصة بك مع ضامن؟

أتاحت وزارة الكهرباء للمواطنين إمكانية شحن كروت الكهرباء عبر شركات الدفع الإلكتروني مثل ضامن، وفي حال وصول هذا المقال لك، فأنت إذًا أحد الباحثين عن طريقة شحن كروت الكهرباء بهذه الطريقة، وإليك فيما يلي ما يتعين عليك القيام به بالتفصيل:

أولًا: اختر طريقة الدفع الأسهل لك، سواء عن طريق الكاش أو عن طريق بطاقتك البنكية.

ثانيًا: حدد وجهتك، هل ستتوجه إلى منفذ ضامن لشحن كارت الكهرباء أم ستقوم بطلب مندوب تحصيل إلى المنزل أو الشركة الخاصة بك.

ثالثًا: بعد قرارك بطريقة التحصيل، من المفترض الآن أنك أمام جهاز ضامن لإجراء دفع كروت الكهرباء، إذًا التاجر سيتبع الخطوات التالية:

● الدخول على قائمة الخدمات ومن ثم اختيار “خدمات حكومية”

● اختيار “شحن كارت الكهرباء”

● اختيار شركة الكهرباء التابع لها العميل.

● ادخال الكارت داخل الماكينة ثم تظهر بينات العميل

● تأكيد ثم أدخال قيمة الشحن

● تأكيد عملية الدفع.

● طباعة الإيصال واستلامه من التاجر.

Scroll to Top