فواتير الغاز الطبيعي: وداعاً محصل الغاز وأهلاً بتسهيل اجراءات إدخال قراءة عداد الغاز ودفع فواتير الغاز الطبيعي

تتمتع مصر بثروة عظيمة في مجال الغاز

تتمتع مصر بثروة عظيمة في مجال الغاز حيث تم اكتشاف أول حقل بري مصري للغاز في منطقة أبو ماضي بدلتا النيل عام 1967 عن طريق شركة بلاعيم للبترول والذي كان بداية لاستكشافات كبرى للغاز الطبيعي في مصر، ثم تم اكتشاف حقل أبو قير البحري في البحر المتوسط عام 1969 وهو يعد أول حقل بحري للغاز الطبيعي في مصر ثم حقل أبو الغراديق في الصحراء الغربية في عام 1971.

وقد قامت مصر باكتشاف حقول الغاز الطبيعي العملاقة لتحقيق احتياجات السوق المحلى المتزايدة ومنها نورس بدلتا النيل، واكتشاف شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل بالبحر المتوسط، واكتشاف ظهر الذي يعتبر أكبر كشف غاز طبيعي بالبحر المتوسط ومن أعظم أكبر اكتشافات الغاز الطبيعي بالعالم.

تستأثر المنطقة الشمالية والبحر المتوسط بالنصيب الأكبر من انتاج الغاز الطبيعي بمصر بنسبة 62% تليها دلتا النيل بنسبة 19% ثم الصحراء الغربية بنسبة 18% وذلك من خلال عدد (20) شركة ومن أهمهم (شركة بتروبل، شركة خالدة، وشركة البرلس، شركة الفرعونية، شركة بدر الدين) ومن أهم الشركات الأجنبية العاملة الإنتاج في مصر (إيني الإيطالية، أباتشي الأمريكية، بي بي الإنجليزية وشل الهولندية).

نجح قطاع البترول في السنوات الماضية في تحقيق زيادة غير مسبوقة في الإنتاج، حيث ارتفع المتوسط اليومي لإنتاج الغاز من حوالي 4 مليار قدم مكعب يومياً خلال عام 2015 حتى وصل إلى حوالي 7.1 مليار قدم مكعب يومياً وتم تحقيق الاكتفاء الذاتي في سبتمبر 2018.

تسهيل دفع فواتير الغاز إلكترونياً

وفي خلال العشرون عاماً الأخيرة تغير كل شيء تماماً، وذلك بسبب ظهور تكنولوجيا الدفع الإلكتروني، التي حققت ثورة كبيرة في عالم الدفع والتبادل المالي، وشَكلت مفهوماً جديد تماماً عن فكرة البيع والشراء. وتزداد اهميتها بزيادة اهمية الغاز في الفترة الزمنية الماضية. تساءل الكثير من الناس عما إذا كان من الممكن دفع فواتير الغاز دون مغادرة المنزل، وإهدار الكثير من الوقت والطاقة، وبعد جائحة كورونا ، وفرت الحكومة للمواطنين طرقًا متعددة لدفع فواتير الغاز.

تقدم ضامن العديد من الخدمات المبتكرة التي تساعد على تسهيل حياة ملايين العملاء في جميع أنحاء مصر.

وداعاً محصل الغاز

ولقد وفرت شركة ضامن، عبر عبر منافذها المنتشره في جميع انحاء الجمهورية ، للمواطنين خدمة سداد قيمة فاتورة الغاز الطبيعي للمنازل وذلك للمشتركين في شركات ناتجاز وبتروتريد وطاقة، ..مما يساعد المشتركين ويجعل دفع فواتيرهم عملاً سهلا ويؤدي الى عدم تراكم الفواتير على المواطنين المستفيدين، إذ توفر الطرق الإلكترونية دفع الفاتورة أولًا بأول، دون التسبب في قطع الخدمة عن المستهلكين لعدم دفع فواتير الغاز ودون الحاجة لانتظار محصل الغاز.

طرق دفع فواتير الغاز عن طريق شركة ضامن

فيما يلي طرق الدفع عن طريق شركة ضامن:

دفع فاتورة الغاز (شركة Taqa)

١ . ادخل على مرافق عامة

٢. اختار شركة طاقة

٣ . اختار دفع فاتورة او دفع متوسط استهلاك

٤ . ادخل رقم المشترك

٥. ادخل قراءة العداد (في حالة اختيار دفع فاتورة فقط)

٦. ادفع واستلم الايصال

دفع فاتورة الغاز (شركة ناتجاس)

١ . ادخل على مرافق عامة

٢. اختار شركة ناتجاس

٣. اختار دفع فاتورة واحدة او أكثر من فاتورة

٤ . ادخل رقم المشترك

٥. ادفع واستلم الايصال

دفع فاتورة الغاز (شركة بتروتريد)

1. ادخل على مرافق عامة ٢. اختار شركة بتروتريد

٣. اختار دفع فاتورة واحدة او أكثر من فاتورة

٤. ادخل رقم المشترك

٥. ادفع واستلم الايصال

Scroll to Top