المهندس سامح الملاح رئيسا تنفيذيا لـ ضامن للمدفوعات الالكترونية

يسعدنا الإعلان عن تولي المهندس سامح الملاح  منصب الرئيس التنفيذي  لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية اعتبارًا من يناير 2024، ليقود الشركة نحو آفاق جديدة.

 المهندس سامح معروف بمهاراته القيادية القوية، ويلهم فرق العمل تحقيق نتائج استثنائية وتعزيز ثقافة التعاون والإبداع والتميز.

فى مارس 2020   تولى المهندس سامح الملاح منصب الرئيس التنفيذي لشركة ACTوهى شركة متخصصة فى مجال التكنولوجيا وعمل على توجيه الشركة للمنافسة فى السوق المصرى.

هذا بالاضافه انه عمل كرئيس تنفيذى فى  العديد من الشركات قبل عمله فى  ACT، مثل شركة (Silicon Waha) وهي شركة مساهمة بارزة تهدف إلى إنشاء مجمعات العلوم والتكنولوجيا في مدن الدرجة الثانية في مصر.

فى فترة عمله كمدير إداري لشركة Intel Egypt فى مصر والشرق الاوسط، قام المهندس سامح بتعزيز العلاقات بين الجهات الحكومية والمنظمات الغيرحكومية ومقدمي المحتوى التعليمي والصناعات العالمية والمحلية .

 شغل سابقا منصب مدير تطوير الأعمال ورئيس الأعمال التجارية لشركة Intel Corporation ، حيث لعب دورا محوريا في التأثير على الحكومات في جميع أنحاء مصر وشمال أفريقيا لتبني  تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف القطاعات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم. وقد ترك ذلك أثرا لا يمحى على البنية التحتية التكنولوجية للبلاد.

 في عام 2008، شغل سامح منصب المدير الاقليمى لشركة راية الجزائر وقاد مشاريع تكامل انظمة  تكنولوجيا المعلومات على نطاق واسع في مصر.

وتضمن مسيرته المهنية أيضًا فترة مهمة في مجال الاتصالات، حيث شغل منصب المدير العام لشركة Raya Networks Services. وشهدت فترة عمله في شركة سيمنز مصر، من عام 1999 إلى عام 2000؛ تنسيق شبكات الاتصالات الثابتة على مستوى البلاد، مما يمثل علامة فارقة أخرى في حياته المهنية اللامعة.

ويمتد تأثيره إلى ما هو أبعد من مجال  الشركات.  المهندس سامح هو نائب رئيس غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CIT). بالإضافة إلى ذلك، فهو يشغل مقعدًا في مجلس إدارة القسم العام للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا (DETGD). وهو عضو متميز في غرفة التجارة الأمريكية، مما يعزز نفوذه وعلاقاته داخل المشهد المهني.

بدات رحلته الفريدة من موطنه. حيث ولد سامح في القاهرة، مصر، عام 1966، حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة عين شمس وماجستير في إدارة الأعمال المالية والأعمال الدولية من الأكاديمية البحرية العربية المرموقة للإدارة.

Scroll to Top